تكبير المحتوى
تصغير المحتوى
H إبراز العناوين
ابراز الروابط
وصف صور
أحادية اللون
الخط المقروء
تباين مظلمة
تباين مضيئة
2024/04/25 | 17:41



لأول مرة: السفير التركي يزور مدرسة آفاق الثانوية كفرمندا


مدرسة آفاق الثّانويّة كفرمندا


في سابقة من نوعها، قام السفير التركي في إسرائيل السيد مصطفى كمال اوكيم بزيارة الى مدرسة آفاق الثانوية يوم الاربعاء الموافق 2017-5-3 .

وقام بمرافقة السفير عدد كبير من وجهاء القرية وعلى رأسهم السيد محمد زيدان(ابو فيصل) والسيد علي خضر زيدان، وقد كان باستقبال السفير ووفده مدير المدرسة الاستاذ طارق قدح ومعلمو مدرسة آفاق.

بدأ الاستقبال بكلمة ترحيبية من مدير المدرسة معربا عن سعادته بهذه الزيارة كما تطرق الى ان فكرة مشروع اللغة التركية في المدرسة وهي الاولى من نوعها نبعت من اقبال الناس والطلاب على تركيا من حيث السياحة والبرامج التلفزيونية، لذلك قامت المدرسة بدورة لتعليم اللغة التركية يعلمها الاستاذ محمد احمد عزام مدرس الجغرافيا واللغة التركية في المدرسة، كما طرح الاستاذ طارق قدح مشروع تبادل الثقافات مع مدرسة تركية.

بعدها قام السيد السفير بإلقاء كلمة اعرب فيها عن سعادته لزيارة القرية والمدرسة  ورحب بفكرة تبادل الثقافات بين طلاب البلدين.

ثم تحدث الاستاذ محمد احمد عزام باللغة التركية عن تاريخ القرية،سبب التسمية والمرافق المهمة في القرية، ثم قامت الطالبات شذى قدح،مريم سعسعاني،سوار قدح،واروى عبد الله اللواتي تعلمن اللغة التركية في المدرسة بالقاء فقرات قصيرة باللغة التركية وعن الدافع الذي جعلهن يتعلمن اللغة التركية.

في نهاية الاستقبال قام الاستاذ طارق قدح بتقديم هدية رمزية تعبر عن التراث الفلسطيني.

ما اروع ان تتلاقى الحضارات بما فيه من منفعة