تكبير المحتوى
تصغير المحتوى
H إبراز العناوين
ابراز الروابط
وصف صور
أحادية اللون
الخط المقروء
تباين مظلمة
تباين مضيئة
2024/04/20 | 17:14



فعالية: لا للاستعمال السلبي للسموم في مدرسة آفاق الثانوية كفرمندا


مدرسة آفاق الثّانويّة كفرمندا


نظمت مدرسة آفاق الثانوية كفرمندا برنامج توعية لطلاب طبقة العواشر عن مخاطر استعمال السموم وعن طرق الوقاية من هذه الآفة الخطيرة التي تنتشر في مجتمعنا، والتي تعتبر غريبة عن أخلاقنا وديننا،وذلك من يوم الاثنين 2019-3-11 حتى يوم الخميس 2019-3-14 .

فقد تضمنت فقرات هذا البرنامج:

1)افتتحت فعاليات هذا البرنامج بطابور صباح تم من خلاله تقديم سكتش مسرحي من انتاج وتقديم الطلاب:صافي حوش،باسل زيدان،شيراز مراد،فاطمة الزهراء قدح،ماريا عبد الحليم،شام بشناق،علي زيدان،فوزي محمود ومن ثم محاضرة للدكتور محمد صالح عبد الحليم حول  تأثيرالكحولوالمخدراتعلىالجسم.

تولت عرافة طابور الصباح الطالبة سوار عبد الحليم.

  2)حصة تربية حيث تم من خلالها تنفيذ فعالية كولاج عبر طلاب قياديين من صفوف العاشر تم تأهيلهم ليكونوا زملاء مؤثرين للحد من ظاهرة استعمال المخدرات، من خلال هذه الفعالية قام الطلاب برسم شعارات، كتابة كتابات، قص وتلصيق صور، بناء مجسمات من طين وابداعات مختلفة.

 

3) مواعظ دينيةواجتماعية،سرد قصص واقعية من الحياة، قدّمها  الشيخ محمد نمر عبد الحميد.

4) محاضرة حولالملفالجنائي وطرق تنفيذ القانون في هذه الحالة،قدمها محقق الشبيبة سجيع شيل ،الشرطي فريد سعد والمحامي ايهاب عيساوي.

5عرض مسرحي "شادي والشيطان" من تقديم مسرح فرح.حيث تناولت المسرحية قصة شاب يعيش في عالم يحيطه العنف فيجرب الجان والأرجيله في لحظة ضعف وضغط من أصدقاء السوء ويقع في النهاية في جحيم السموم

 

  تتقدم إدارة المدرسة والهيئة التدريسية بأسمى آيات الشكر والعرفان، لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذه الفعالية ونخصّ بالذكر الشيخ محمد نمر عبد الحميد، الدكتور محمد صالح عبد الحليم، ،محقق الشبيبة سجيع شيل،الشرطي فريد سعد ، المحامي ايهاب عيساوي ،مركزة الشبيبة في المركز الجماهيري السيدة اريج محمود حبيب الله.

نتمنى أن تبقى قريتنا نظيفة من السموم.