تكبير المحتوى
تصغير المحتوى
H إبراز العناوين
ابراز الروابط
وصف صور
أحادية اللون
الخط المقروء
تباين مظلمة
تباين مضيئة
2024/06/15 | 05:03



مدرسة آفاق الثانويّة تخرّج فوجها الثامن "نحن لا نحلم بالنجاح، نحن نصنعه"


مدرسة آفاق الثّانويّة كفرمندا


بأجواء احتفاليّة رائعة، تليق بالحدث الرائع، أُقيم يوم السبت الموافق 2024-06-01 حفل تخريج الفوج الثامن من مدرسة آفاق الثانويّة في باحات المدرسة وبحضور أهالي الطلاب ووجهاء القريّة.

وقد عمّت أجواء الفرح والابتهاج وجوه الحاضرين لهذا الاستقبال الرائع ولهذا النظام المميّز، فبعد ان رحب الشيخ موفق شاهين بالضيوف قام الاستاذ سليم مراد مركز الفعاليات الاجتماعية بدعوة الخريجين حيث استُقبل الخريجون استقبالا رائعا يليق بهم على انغام موسيقى سرية الكشاف البلدي دير الاسد التابعة لحركة الكشاف العربية بقيادة معلمة السرية حنان ذباح والذين بدورهم قدموا عرضا رائعا، حيث شاركوا كذلك في استقبال الضيوف وقدموا عرضا امام الجمهور، فقد دخل الطلاب مع المربين والمرافقين، يحملون البالونات ليمروا أمام الحضور الذي استقبلهم بالتصفيق الحار.

وقد بُدئ الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلاها الاستاذ ايهاب عيساوي، ومن ثم بدأ الاحتفال الذي تولى عرافته كل من الطالبتين المتألقتين  عدن عبد الحليم وعدن عيساوي من الصف الحادي عشر ، وكانت أولى الكلمات لمدير المدرسة الأستاذ عادل فهد زيدان، حيث رحّب بالحاضرين وأثنى على وجودهم المميّز في هذا الاحتفال، وأكد في كلمته، على دور المدرسة في تنشئة الأجيال واعدادها للمستقبل والحياة ودخول الجامعات، وغرس بذور المعرفة والفضيلة في عقول ونفوس الطلاب. وأكّد على الدور الأكثر أهمية للبيت والأهل وللعلاقة المتينة ما بين المدرسة والأهل لما فيه من منفعة لأبنائهم. وفي كلمته وجّه كلمات مؤثرة رائعة للخريجين.

هذا وأكّد مدير المدرسة على الدور البنّاء الذي يقوم به المجلس المحلّي، لما فيه من منفعة للمؤسسات التربوية في البلدة، وشكر إدارة المجلس المحلي وعلى رأسها السيد علي خضر زيدان رئيس المجلس المحلّي، ومدير قسم المعارف السيد جمال طه، والدكتور احمد سعيد زيدان مدير وحدة الشبيبة على هذا التعاون الإيجابيّ البنّاء. كما وقدّم الشكر الجزيل لمفتش المدرسة الدكتور حمد طربيه وللجنة أولياء أمور الطلاب على وقفتهم الداعمة للمدرسة. وكذلك شكر كل الذين يساهمون في تقديم يد العون المادي والمعنوي للمدرسة.

وخلال كلمته، تم تقديم فقرة مميّزة "فقرة تسليم الشعلة" حيث سلّم طلاب الصف الثاني عشر شعلة آفاق لطلاب الحادي عشر كي يسيروا على نهج آفاق منبع العلم والأخلاق وقد أشرف على تنظيم هذه الفقرة الاستاذ احمد طه.

وأثناء كلمته أطلق الخريجون البالونات، فكان منظرا مؤثرا رائعا مبهجا على انغام اغنية "معلمي".

كما وتحدث في الاحتفال كل من رئيس المجلس المحلي السيد علي خضر زيدان ،مفتش المدرسة د. حمد طربيه، والمفتش طارق قدح حيث أشادوا بهذه العلاقات الوثيقة مع المدرسة، وأهمية المدرسة كمؤسسة تربوية. واختتمت فقرة الكلمات بكلمة الخريجين المحتفى بهم من تقديم الطالبين احمد عالم وميار شناوي، حيث مروا على ذكريات لا تمحوها الذاكرة كل العمر وأكّدوا على حبهم للمدرسة ومدى الثقة التي زرعتها مدرسة آفاق في نفوسهم، وبث كل منهما هذه المشاعر التي تلوج في صدور الخريجين عامة، من حب وشعور الاشتياق الذي سيراودهم عندما يتركون مقاعد الدراسة. وفي النهاية تمنّوا للجميع التوفيق والنجاح في المستقبل القادم.

هذا وتخلّل الحفل فقرتان فنيتان الاولى قدمها عازف الكمان الفنان سامي اخشييون وفرقته الموسيقية والثانية قدمتها الخريجة يارا عالم والفنان طه ياسين، والتي بدورها أدخلت البهجة إلى قلوب الحاضرين.

وتُوّج الاحتفال بتوزيع شهادات التميز والتفوق حيث تم تكريم الطلاب اصحاب اعلى ثلاثة معدلات وهم: احمد مصطفى عالم، فرح سليمان شناوي ورهف عاطف عبد الحليم وتوزيع شهادات الانهاء على جميع الطلاب حيث قام على ادارة هذه الفقرة الاستاذ عادل فتحي زيدان  والمعلمة شيرين علي.

لقد كان حفلا مميّزا رائعا بفقراته المتنوعة وبالنظام والترتيب الذي كان ملفتا ومشجعا.

تتقدّم أسرة مدرسة آفاق بالشكر العميق لكل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال، وتهنئ خريجيها الأحباء وتتمنى لهم مستقبلا باهرا.